حقائق مغيبه


كل شئ يعرض للبيع في نظامنا الاجتماعي الحالي ومن لا يملك الثمن لا يستطيع الحصول على اي شئ. فاذا كنت بحاجة الى قضاء حاجتك فانك في معظم مدن العالم لن تستطيع الحصول على مرافق صحية ما لم تدفع. واذا كنت جائعا فعليك ان تدفع لتاكل. ستنام في الشارع اذا لم يكون لديك ثمن الغرفة او المنزل. لا توجد ضمانات صحية في معظم اصقاع الارض وفي تلك التي فيها ضمانات عليك ان تدفع لشرائها. واذا حملك سؤ الحظ الى ان تصاب بنزيف جراء حادثة فان المستشفى يتركونك تنزف احيانا الى حين التاكد بان لديك اوراق تبين على انك ستدفع ثمن الجراحة. ليست لديك نقود او شركة ضمان؟ فلتنزف الى الجحيم.

نحن جميعا نتقبل هذا الامر بصدر رحب وكانه قانون الحياة وامر طبيعي, فمن ليس لديه القدرة على الدفع بمقدوره ان يذهب ببساطة الى الجحيم.
عليك ان تاكل قليلا لان نقودك قليلة وان لا تبارح مع اطفالك المنزل اذا لم يكن لديك ثمن تذكرة مدينة الالعاب او المنتزه. واذا تذمر اطفالك حاول ان تشرح لهم بانك لا تملك النقود وان هذا امر اعتيادي واذا لم ينصاع الاطفال للميزانية و قوانين الفقر فان الكرباج سيسكتهم. الكرباج هو نفسه الذي تستعمله الشرطة ضدك عندما تتذمر على فقرك وتحاول التجاوز على ميزانية الدولة.

............
ليست هذه هي الطريقة الوحيدة للحياة هذه التي نعيشها.
انت انسان و تستحق الحياة الكريمة

بمقدورنا ان نعيش بطريقة اخرى و ان نغير القيم السائدة هذه التي حولت البشر الى بضاعة حقيرة لا قيمة لهم. نظامنا الاجتماعي قائم على النقود والربح, هذا النظام لم يؤسسه مجموعة من الاشرار, بل اننا جميعا وجدنا انفسنا فيه في غفلة من البشر والتاريخ. بمقدورنا تغيير قوانين اللعبة وانهاء معاناتنا عن طريق اقامة نظام اجتماعي جديد يكون الانسان و رفاهيته في المركز. عالم نقوم بتصميمه على اساس استخدام العلم و موارد الارض لمنح كل انسان على سطح الكوكب افضل ما هو موجود وممكن اتاحته. ان اقامة هذا العالم ممكن ولكن ليس بدون وجودك في جانب التغيير ووعيك بضرورة ذلك.
هو مستحيل عندما نحن نقول بانه مستحيل و ممكن عندما نحن نقرر انه ممكن. الامر يتوقف علينا نحن. يجب ان نصبح اغلبية تريد التغيير بهذا الاتجاه ليكون التغيير ممكنا ...
لا تتذمر .. تحرك
محمد نور
التعليقات
0 التعليقات
 
وطن السلام | by TNB ©2010 وتم تعريب القالب بواسطة مدونة نصائح للمدونين .