بيان بمناسبة الذكرى الاولى لانطلاقة "ثورة سبتمبر2013"


بيان بمناسبة الذكرى الاولى لانطلاقة "ثورة سبتمبر2013"

في مثل هذه الايام قبل عام سقط النظام في اختبار حفظ حقوق الناس وارواحهم..في مثل هذه الايام قبل عام انتهك العدل بشكل صارخ وقتّل الثائرون بطريقة بشعة واسلحة ثقيلة تستعمل في الحروب ولكنها استخدمت ضد اجساد طاهرة وبريئة لم تذنب بشيئ سوى انها آمنت بأنت حقوقها يمكن ان ترجع لو طالب بها بكل سلمية..في مثل هذه الايام قبل عام كانت الدهشة صادمة للشعب ممن كان يظنهم حماة للمواطن قبل الوطن .





قبل عام تهاوي الوضع الاقتصادي المنهك و مازال بقرارات مفاجئة تجلت برفع الدعم عن السلع الرئيسية وانزالها على كاهل المواطن مباشرة بدون معالجات حقيقية وشاملة خرج الالاف من كل انحاء السودان محتجون بسلمية على هذه السياسات الاقتصادية التي ركزت على ضغط المواطن بدل التركيز على محاربة الفساد وايجاد حلول بعيدا عن تحميل المواطن ما لا يحتمل.


بدلاٌ إلغاء القرارات او تعدليها مررت على اسنة الاجهزة الامنية واخمدت الاحتجاجات بحصيلة تزيد عن 200 شهيد ومئات الجرحى والمعتقلين..في مثل هذه الايام قبل عام سقط النظام في اختبار حفظ حقوق الناس وارواحهم..في مثل هذه الايام قبل عام انتهك العدل بشكل صارخ وقتّل الثائرون بطريقة بشعة واسلحة ثقيلة تستعمل في الحروب ولكنها استخدمت ضد اجساد طاهرة وبريئة لم تذنب بشيئ سوى انها آمنت بأنت حقوقها يمكن ان ترجع لو طالب بها بكل سلمية..


في مثل هذه الايام قبل عام كانت الدهشة صادمة للشعب ممن كان يظنهم حماة للمواطن قبل الوطن..في مثل هذه الايام قبل عام ساندت شبكة مدونون سودانيون بلا حدود الإحتجاجات وسيتواصل الإلتزام وفاءا لتضحيات الشهداء من أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة .


انتفاضة سبتمبر ماضية وحق مشروع لمحاكمة القتلة ومحاسبة الفاسدين وندعوا كل الشرفاء لإكمال ما بدأه شهداء إنتفاضة سبتمبر. وستظل الشبكة تدعم حريات الشعب و هذه الإنتفاضة إلى أن تخرج البلاد من نفق الإستبداد والمعاناة إلى نور العدل واحترام حرية الناس . كما أننا نطالب المجتمع الحقوقي و المدني و الدولي بإهمية الضغط على الحكومة من أجل تقديم مرتكبي الانتهاكات الى المحاكم وتحقيق العدالة لإسر الشهداء.


 23 سبتمبر

الذكري الاولي لثورة سبتمبر
..........



التعليقات
0 التعليقات
 
وطن السلام | by TNB ©2010 وتم تعريب القالب بواسطة مدونة نصائح للمدونين .