جوقة أطفال وورلد فيجن كوريا تقيم حفلات غنائية في الكويت والامارات العربية المتحدة


نظمت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في الامارات العربية المتحدة مساء أمس الخميس حفلا لفرقة "جوقة أطفال وورلد فيجن كوريا" تحت شعار "صوت من لا صوت له" على مسرح مؤسسة العويس بدبي.
وقامت الفرقة بأداء أنماط موسسيقية مختلفة ، تعكس التنوع الثقافي لفن الغناء الجماعي لأن الفرقة تجمع ما بين الأفكار الكلاسيكية والمعاصرة لخلق تجربة متميزة للغناء الجماعي.
يذكر أن الفرقة الكورية تأسست على يد القس بوب بيرس وبمساعدة العديد من الأيادي wالخيِرة من منظمة "وورلد فيجن" .
وقد فازت الفرقة بالجائزة الأولى في مسابقة «فلتغنِّ الشعوب» التي تنظمها إذاعة "بي بي سي" حيث نالت من خلالها شهرة عالمية كبيرة.
وقد أقامت الفرقة حفلين مماثلين على مدى يومين متتاليين في الكويت. وذلك ضمن الفعاليات الفنية والثقافية والتراثية التي نظمها المجلس الوطني للثفاقة والفنون والآداب بمناسبة أعياد الكويت الوطنية ، وبناء على الجهود التي يبذلها المجلس لتنمية الحركة الفنية والثقافية الكورية ونشر الثقافات العالمية.
وقدمت الفرقة في حفلاتها في الكويت والامارات العربية المتحدة الأغاني والرقصات الشعبية الكورية بمصاحبة البيانو والآلات الموسيقية الشعبية كالطبول.
وكان أعضاء الفرقة يرتدون الأزياء التقليدية الملونة ويحملون معهم المراوح اليدوية التي تحولت إلى تشكيلات بصرية خلابة.
وقد شارك في أداء الفرقة أكثر من ثلاثين عضوا من الأولاد والبنات ، وكانوا مثالا رائعا في الأناقة والانضباط الشديد على المسرح .
ونالت البرامج التي قدمتها الفرقة إقبالا كبيرا من الكويتيين والاماراتيين بالاضافة إلى الكوريين المقيمين هناك.
التعليقات
0 التعليقات
 
وطن السلام | by TNB ©2010 وتم تعريب القالب بواسطة مدونة نصائح للمدونين .