سيئول تنظر في إرسال فريق طبي إضافي إلى جنوب السودان

سيئول،23 يناير(يونهاب)-- تنظر كوريا الجنوبية في إرسال فريق طبي إضافي إلى قواتها التي أرسلتها إلى جنوب السودان ، بطلب من بعثة الأمم المتحدة في الدولة التي تعاني من النزاعات ، وفقا لما قال مصدر عسكري اليوم الخميس.
وتتمركز الفرقة الكورية الجنوبية التي تضم 280 فرد ، وتتألف في معظمها من مهندسين وطاقم طبي ، في بلدة بور، التي تبعد نحو 170 كيلومتر إلى الجنوب من العاصمة جوبا، كجزء من بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في إعادة بناء أحدث دولة في العالم.
وكانت بعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان قد طلبت مؤخرا من الجيش الكوري الجنوبي إرسال حوالي خمسة جراحين للجيش وممرضات لعلاج المرضى في مخيم للاجئين أقيم على القاعدة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته، باعتبار أن هذا القرار لم يتأكد حتى الآن، إن كوريا الجنوبية تدرس إرسال طاقم طبي إضافي إلى جنوب السودان بناء على طلب من الأمم المتحدة.
ومن المعروف أن هناك نحو 9 ألف شخص ظلوا يحتمون في مجمع قوات حفظ السلام 'كما تم قتل الآلاف وأجبر نصف مليون من المدنيين على الفرار من القتال بين القوات الحكومية وقوات المتمردين.
وقد ظهرت تقارير جديدة من الفظائع في جنوب السودان كما حاول المفاوضون كسر الجمود في محادثات في إثيوبيا التي تهدف إلى إنهاء أسابيع من الصراع الوحشي في الدولة الصغيرة.
التعليقات
0 التعليقات
 
وطن السلام | by TNB ©2010 وتم تعريب القالب بواسطة مدونة نصائح للمدونين .