تقرير وكالة الإستخبارات الأمريكية السي آي ايه عن فعائل قوش الذئبية ؟

 قوش يتصدر قائمة محكمة الجنايات الدولية بخصوص جرائم دارفور ؟ صفقات قوش في جنوب السودان ؟ كيف عاملت السي آي ايه قوش كمنديل كلينيكس مستعمل ؟ سادية قوش ؟

ثروت قاسم

Tharwat20042004@yahoo.com

1 -  مراحل المحاولة الإنقلابية ؟  
+   أعلن وزير الإعلام السيد أحمد بلال عثمان ( الأثنين 26 نوفمبر 2012 ) إن مخطط  الحركة الإنقلابية كان يقوم على ثلاث مراحل :

·             المرحلة الأولى تركز على تنفيذ عمليات تخريبية ،

·             المرحلة الثانية تبدأ بتنفيذ عمليات اغتيال لقيادات الحكومة ،

* المرحلة الثالثة والأخيرة يفترض أن تنتهي بـالإستيلاء على السلطة بالقوة .

ولم يدل السيد الوزير بأي بينات تدعم طرحه . مجرد أدعاءات هوائية !

2- هيئة الدفاع القومية !

   كما ذكرنا في مقالة سابقة ، تشكلت هيئة قومية من حوالي مائة محامي ، أغلبهم من المعارضة السياسية ،  برئاسة المحامي  المعارض نبيل أديب ، للدفاع عن  المتهمين في المحاولة الإنقلابية !
نتمنى أن يتمكن الأستاذ نبيل وصحبه من قراءة تقرير وكالة  الإستخبارات الأمريكية المذكور أدناه ، قبل الإستمرار في الدفاع عن قوش ، وأن يتذكروا فعائل المعتقلين طيلة العقدين المنصرمين في قمع  المواطنين وتعذيبهم  واغتيالهم .

قالت عنقالية جرجيرة أن دفاع الهيئة القومية عن قوش وزملائه له عدة دوافع :

+  كراهية في نظام البشير ،
+   ترسيخ مبدأ الإحتكام للعدالة ، وخطوة لإرساء دولة القانون ، ذلك أن اثبات البراءة في هذه التهمة بالتحديد لا يعني براءة المتهمين في جرائم أخرى ضد الشعب السوداني ،

 + الرغبة في معرفة تفاصيل ما يدور خلف أبواب الإسلاميين المغلقة بالضبة والمفتاح ،
+  كشفت المحاولة الإنقلابية عن اتساع الجبهة المعارضة لنظام البشير ، والممتدة من أقصى اليمين  حيث توجد زمرة  المغاضبين في القوات النظامية والمؤسسة الأمنية ، وفي الحركة الإسلامية وحتى داخل المؤتمر الوطني ؛ مرورا بقوى الإجماع وحتى أقصى الشمال حيث توجد مكونات تحالف كاودا .
دفاع الأستاذ نبيل أديب وصحبه عن المعتقلين يساعد على استمالتهم للإنضمام للمعسكر الساعي للإطاحة بنظام البشير .
وهي دعوة سافرة لقادة المعارضة لكي يبدأوا في التعبئة الجماهيرية للإطاحة بالنظام ، لضمانهم أن العناصر المتململة في القوات النظامية و الحركة الإسلامية و حزب المؤتمر الوطني سوف ينضمون للإنتفاضة الشعبية ، بعد أن اتضح استهداف نظام البشير لقادتهم الداعين للتغيير ، أو على الأقل لتحييد هذه العناصر عند بدء الإنتفاضة الشعبية .


نتمنى أن يكون الأستاذ نبيل أديب رأس الرمح وصاعق الإنتفاضة الشعبية ، التي يشارك فيها جماهير الشعب السوداني في تلاحم مع الغاضبين الإسلاميين !
هذه فرصة ذهبية لن تتكرر وقعت من السماء في عب المعارضة ،  لكي يفجروا الإنتفاضة الشعبية ؛ فهل يهتبلها القوم ، أم هم في نومهم سادرون ؟




3 -  تقرير وكالة الإستخبارات الأمريكية !
+  في الرابط  أدناه تجد تقرير موجز عن نشاط وكالة الإستخبارات الأمريكية في السودان ( سبتمبر 2012 ) ، منقول من تقرير موسع عن نشاط الوكالة في أفريقيا  .
+   نلخص ، بتصرف ،مقتطفات من تقرير الوكالة  ،   لفائدة القارئ الكريم ،  تشير الى تعاون قوش مع الوكالة ، وبعض نشاطات قوش الأخرى إبان عمله في  جهاز الأمن والاستخبارات الوطني ، في 12 نقطة :
أولا :
+ في أبريل 2005 ، قام قوش بزيارة رئاسة وكالة الإستخبارات الأمريكية في لانجلي ، بطائرة خاصة من طائرات الوكالة . سلم خلالها ملفات جميع الإسلاميين الذين استجاروا بالسودان ، أوالذين في طريقهم للصومال أو العراق .
وعد  قوش ( ثم أوفى لاحقا ) بتسليم الوكالة جميع الإسلاميين المتواجدين في السودان ، تحت حماية النظام .
ثانيا :
+ في عام 2005 ، تبجح الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل بأن قوش وجهازه يمثلان  عيون وآذان وكالة الإستخبارات الأمريكية في الصومال ، عن طريق العملاء السودانيين الذين نجح قوش في زرعهم  وسط حركة الشباب الصومالية ، عن طريق الإسلاميين المتجهين للصومال عبر السودان .
هكذا اجراء يعرف في الثقافة الإستخباراتية بمفهوم
Humint ( human intelligence )
أو جمع المعلومات عن طريق العملاء في موقع الحدث ، مقابل جمع المعلومات عن بعد  عن طريق الدرونات أو أقمار التجسس  .
ثالثا :  
+  نجح قوش في زرع عملاء سودانيين في حركة أبو مصعب الزرقاوي في العراق
  humint) ) 
عن طريق الإسلاميين المارين عبر السودان الى العراق . وهم من دل القوات الأمريكية على الزرقاوي لتغتاله في العراق في 7 يونيو 2007 .
يمكنك التكرم بمراجعة الرابط أدناه :
http://www.wsws.org/articles/2007/ju...suda-j09.shtml
رابعا :
+ في اطار صفقة شيطانية بين قوش ووكالة الإستخبارات الأمريكية ، تم  اختزالها في ( الفاشر مقابل جوبا )  ،
التزمت الوكالة بالآتي :  
·             جمدت الإدارة الأمريكية  ضربة أمريكية ضد نظام البشير ، كان مخططا لها ، بعد غزوة 11 سبتمبر 2001 ، انتقاما لدعم النظام للقاعدة والإسلاميين المتشديين من أمثال عبدالحكيم بلحاج الليبي ، أمير طرابلس حاليا .

·            غضت  الإدارة الأمريكية الطرف عن ممارسات نظام البشير الإجرامية في دارفور ، وغطت على ولوغ قوش  وصحبه في جرائم ابادات جماعية في دارفور ، وجرائم حرب ،  وجرائم ضد الإنسانية ، وكلها جرائم  مثبتة وموثقة في ملفات الكونغرس الأمريكي ، حسب تقرير الوكالة المذكور أعلاه !  حمت الإدارة الأمريكية ممارسات نظام البشير في دارفور رغم كواريك الكونغرس  .

·            أطلقت الإدارة الأمريكية سراح عدة سجناء سودانيين من سجن خليج غوانتنامو كانوا قد اتهموا بالتعامل مع القاعدة .

خامسا :
+ التزم قوش من جانبه بالآتي :
·             *   حسب تقرير الوكالة ، وبطلب منها ، ضغط قوش على ابن منطقته  علي عثمان محمد طه ، ليقدم دارفور قربانا ، أكلته نيران اتفاقية السلام الشامل ( الفاشر مقابل جوبا ) !
·             
·            تساهل نظام البشير ، وقدم كثيرا من التنازلات ،  في عقد اتفاقية السلام الشامل مع الدكتور قرنق !
·             
·            تعاون قوش مع الوكالة تعاونا كاملا في حربها ضد الإرهاب الإسلامي ، حسب ما هو مذكور أعلاه !

سادسا :
+ عقد المستشار الأمني قوش صفقة أخرى منفصلة مع الوكالة ، تلتزم فيها إدارة اوباما بالإعتراف بانتخابات ابريل 2010 المخجوجة ، مقابل ضمان نظام البشير عقد استفتاء جنوب السودان في مواعيده ( 9 يناير 2011) في سلاسة ويسر .
سابعا :
+ ساعد قوش ، ضمن آخرين ، على عزل حركات دارفور الحاملة للسلاح عن مواطني اقليم دارفور ، عن طريق الرشاوي المادية والعينية للسلاطين والعمد والشراتي المحليين ، والتلويح بالعصا لمن يعصي .
ثامنا :
+  كما ساعد قوش ، ضمن آخرين ، على تجنيد مليشيات الجنجويد التي اغتالت أكثر من 200 ألف دارفوري ، وشردت أكثر من 3 مليون آخرين .
تاسعا :
+ يزعم  تقرير الوكالة أن مواطني دارفور من الزرقة قد دفعوا ثمن الهزيمة التي مني بها جهاز الأمن والإستخبارات الوطني في جنوب السودان ! الهزيمة التي تجسدت  برضوخ نظام البشير  للضغط الأمريكي ، وتقديم تنازلات جوهرية قادت للتوقيع على اتفاقية السلام الشامل ، على حساب وحدة السودان .
عاشرا :
+ يؤكد تقرير الوكالة أن قوش يقبع في صدارة القائمة الخمسينية التي سلمها مجلس الأمن لمحكمة الجنايات الدولية  ( 31 مارس 2005 ) ، مع هارون وكشيب والبشير وعبدالرحيم وعلي عثمان ونافع . القائمة التي تحتوي على أسماء المتهمين في الإبادات الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في دارفور . ويحتفظ الكونغرس الأمريكي بنسخة من هذه القائمة السرية .
أحد عشر :
+ يعاني قوش من اضطرابات في القلب ، وطلب فيزا للعلاج في أمريكا . رفضت إدارة اوباما اعطائه اياها لورود اسمه في قائمة الكونغرس التي تحتوي على المتهمين بالإبادات الجماعية في دارفور .
صار قوش الى منديل كلينيكس مستعمل في أيادي الوكالة وإدارة اوباما ؟
في نفاق ابليسي ، قلبت الوكالة وإدارة اوباما ظهر المجن لقوش ! والسبب  أعماله الإجرامية في دارفور ذاتها ! وتناست الوكالة أنها غضت الطرف سابقا عن هذه الأعمال في اطار الصفقة الشيطانية ( الفاشر مقابل جوبا ) .
حاكت الوكالة ابليس في الآية 16 من سورة الحشر :
كَمَثَلِ الشَّيْطَانِ ، إِذْ قَالَ لِلْإِنسَانِ اكْفُرْ‌ ، فَلَمَّا كَفَرَ‌ ، قَالَ إِنِّي بَرِ‌يءٌ مِّنكَ ، إِنِّي أَخَافُ اللَّـهَ رَ‌بَّ الْعَالَمِينَ !
اثنا عشر :

لمزيد من التفاصيل عن فعائل قوش الطينية ، يمكنك مراجعة التقرير عن نشاط وكالة الإستخبارات الأمريكية في السودان في الرابط  أدناه !
http://en.wikipedia.org/wiki/CIA_activities_in_Sudan
3 – مشروع الذرة الوهمي ؟
رشحت اشاعات مطلع 2012 عن مؤامرة لقلب نظام الحكم في الشمال والجنوب يشارك فيها قوش وباقان أموم . ولم تؤدي التحقيقات الى بينات  موثقة ضد الرجلين . تقول منتديات  جوبا أن الربط بين قوش وباقان أموم جاء بسبب مشاركة قوش زوجة باقان في شركة مشتركة ، نالت عطاءا كبيرا لتوريد ذرة لحكومة الجنوب في عام 2008 ، للتخفيف من آثار المجاعة التي اجتاحت الجنوب ذلك العام . وتبين فيما بعد ، أن الشركة قبضت الأموال ولم تورد الذرة ، وضاعت ملايين الدولارات على حكومة الجنوب .
أشار الرئيس سلفاكير في أكثر من مناسبة لملحمة توريد الذرة الوهمية ووعد بمحاسبة المسؤولين ، ثم ماتت التحقيقات .
في هذا السياق ،  يمكنك التكرم بمراجعة  الرابط أدناه  بخصوص الفساد في جنوب السودان :
http://www.sudantribune.com/Kiir-vows-to-fight-corruption-in,40193

tudents, sexy,,
4 -  سادية قوش ؟
السادية تعني الحصول على المتعة من خلال ألم ومعاناة الآخرين ، سواء كان ذلك نفسيا أو بدنيا أو جنسيا.! ينسب مصطلح السادية إلى الكاتب الفرنسي ، ماركيز دي ساد ( 1740 – 1814 ) ، الذي اشتهر بمؤلفاته العنيفة .
نلخص أدناه مثال ، من بين مئات ، يؤكد سادية قوش ، ونفسيته المشوهة !
في التسعينات ، كان قوش يعمل في جهاز الإستخبارات والأمن الوطني الذي كان يقوده دكتور نافع . بأوامر من قوش ، طلب عسكري الأمن من السيد الإمام الذي كان ينتظر مقابلة قوش لإستجوابه أن يجلس في الشمس حتى يؤذن له بالدخول لمقابلة قوش .
بأمر مباشر من قوش ، كانت لهجة عسكري الأمن في مخاطبة السيد الإمام أكثر من استفزازية .
هذا التصرف الطيني من عسكري الأمن ، قاد لنقاش حاد بينه و السيد الإمام وصل للحد الذي قال فيه السيد الإمام للعسكري :
(  يا جاسوس يا قليل الأدب) !
ورفض السيد الإمام الإجابة على اسئلة قوش الإستفزازية من شاكلة ( اسمك منو ؟ ) ، حتى اعتذر له عسكري الأمن المأمور !
اشتهر قوش بذئبيته ووحشيته المفرطة في تعامله مع المعارضين السياسيين .
(   وَوُضِعَ الْكِتَابُ ،  فَتَرَى الْمُجْرِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا فِيهِ ،  وَيَقُولُونَ يَا وَيْلَتَنَا مَالِ هَذَا الْكِتَابِ لا يُغَادِرُ صَغِيرَةً وَلا كَبِيرَةً إِلاَّ أَحْصَاهَا !  وَوَجَدُوا مَا عَمِلُوا حَاضِراً ... ) !
( 49 – الكهف )
5- حوارات قوش ؟
كان قوش قد بدأ ، وهو في مستشارية الأمن ، حوارا مع بعض قادة المعارضة السياسية ، بغرض المصالحة الوطنية . ولكن أفشل نظام البشير هذه الحوارات ، التي أنتهت الى لا شيء .

بعد تنحي قوش من رئاسة الجهاز ، وطرده من مستشارية الأمن في القصر الجمهوري ، قابل السيد الإمام قوش ، لمواصلة الحوار ، رغم  معاملة قوش الإستفزازية له ، وهو في الجهاز !
وهكذا دائما السيد الإمام ، كما  تجسده الأية 43 في سورة الأعراف :
(  وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ ،  تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ ۖ ،  وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَٰذَا ، وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ ۖ ... ) !
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
وطن السلام | by TNB ©2010 وتم تعريب القالب بواسطة مدونة نصائح للمدونين .