قوات حركة تحرير السودان (مناوي) ترد على القصف الحكومي وتستولي على معسكر (أم مراحيك)

(حريات)
إستولت قوات حركة تحرير السودان – مناوي – على معسكر للقوات الحكومية بمنطقة (أم مراحيك) – 20 كلم شمال الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور ، أمس 22 اكتوبر .
وذكرت الحركة في بيان تحصلت (حريات) على نسخة منه ، ان قواتها كبدت القوات الحكومية خسائر في المعدات وإستولت على (2) عربة لاندكروزر عسكرية بكامل عتادها ، في حين فر أفراد المليشيات إلى مدخل مدينة الفاشر .
وكان الطيران الحكومي قصف المدنيين بمنطقة (انكا) شمال مدينة كتم بولاية شمال دارفور صباح أمس ، وإستمر القصف الجوي لمدة ( 6) ساعات ، وأدى إلى فرار مئات المواطنين ونفوق أعداد كبيرة من المواشي وحرق مساحات واسعة من المزارع والمراعى .
وقال شهود لـ (راديو دبنقا) ان طائرة انتنوف بدأت قصف المنطقة من السادسة صباحا وحتى الثانية عشرا ظهرا ، وأكدوا بان القصف شمل قرى : ( حلة نورين ، وحلة حامد دلي ، وعمار جديد ) مما أدى إلى نفوق أعداد كبيرة من المواشي وحرق المزارع ، بالإضافة إلى تشريد عشرات المواطنين من منازلهم إلى الوديان والجبال المجاورة .
وأكد الشهود انهم لا يعلمون حجم الضحايا جراء القصف ، لانهم فروا إلى جهات مختلفة .
وذكرت الحركة في بيانها : ( نُعاهد الشهداء على المضى قُدماً فى مقاتلة نظام البغى الإسلاموى الفاسد فى الخرطوم حتى نُسقطه والثأر لدمائهم الغالية ونزع طغمة الفساد من على سدة السلطة، عنوةً وإقتدارا، وتطهيرالوطن من تجار الدين وسفاحي دماء الأبرياء ومغتصبى النساء ، ومرتكبى جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقى).

(نص بيان حركة تحرير السودان أدناه):

حركة تحرير السودان (مناوى) تكبد قوات الحكومية خسائر فادحة وتستولي على معسكر (أم مراحيق)
(حريات)
حركة تحرير السودان (مناوى) تكبد قوات الحكومة خسائر فادحة
بسم الله الرحمن الرحيم
حركة تحرير السودان ” مناوى” تكبد قوات الحكومة خسائر فادحة.
تمكنت قوات حركة تحرير السودان الباسلة احدى فصائل الجبهة الثورية السودانية يوم أمس 22/10/2014م من الإستيلاء على معسكر مليشيات المؤتمر الوطنى بمنطقة (أم مراحيك) التى تقع على بعد 20 كيلومتر إلى الشمال من مدينة الفاشر، وقد أسفرت المعركة عن تشتيت معسكر مليشيات الموتمر الوطني بالمنطقة وقد غنمت الحركة عدد إثنين عربة لاندكروزر بكامل عتادها وقد فرت فلول باقى مليشيات المؤتمر الوطنى وقد طاردتهم قوات الحركة حتى مدخل مدينة الفاشر.
نحن فى حركة تحرير السودان نُعاهد الشهداء على المضى قُدماً فى مقاتلة نظام البغى الإسلاموى الفاسد فى الخرطوم حتى نُسقطه والثأر لدمائهم الغالية ونزع طغمة الفساد من على سدة السلطة، عنوةً وإقتدارا، وتطهيرالوطن من تجار الدين وسفاحي دماء الأبرياء ومغتصبى النساء ، ومرتكبى جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقى.
ولانامت أعين الجبناء.
المجد والشموخ لشهدائنا الأبرار .
وعاجل الشفاء لجرحانا.
عبدالله مرسال
الناطق الرسمى باسم حركة جيش تحرير السودان قيادة مناوي
22/10/2014م.
التعليقات
0 التعليقات
 
وطن السلام | by TNB ©2010 وتم تعريب القالب بواسطة مدونة نصائح للمدونين .