من يدير اللعبة؟ وخم الرماد

كانت المعركة بين الرأسمالية والشيوعية او الاشتراكية  بالعموم ودارت الحرب باردة وساخنة ورأس الرمح في هذه امريكا وفي تلك الاتحاد السوفيتي واليهود في مأمن! انتهت الحرب الباردة بتفكك الاتحاد السوفيتي ، وضعف روسيا المؤقت وكان يراد لأفغانستان ان تكون حصان طروادة.
مكروا ومكر الله وصارت افغانستان غصة في حلوقهم رغم ما عانت وما استطاعوا من عارها فكاكاً مهما أعلنوا الانسحاب. لم يشبع اليهود ولن يريحهم عالم بلا فتن ولابد من بديل للشيوعية . وصار الاسلام هو العدو واللفوا وفبركوا ما يجعل المجتمع الغربي بالعموم والامريكي بالخصوص يكره الاسلام ،  دبروا بأيديهم أم بالوكالة حادثة 11 سبتمبر وكرّهوا الشعوب الغربية مستغلين ضعف ثقافتها بما حولها في الاسلام بل سموه الارهاب.
وجاء دور الفتن وفكروا في ضعضعة الاسلام من الداخل ولم يجدوا الا الفتنة الطائفية بدأوا بالعراق وجعلوا منه سنة وشيعة وكل يوم الفتنة في ازدياد ، دخلوا على دول الخليج فلم تسلم البحرين ولا الكويت ولا حتى السعودية التي تربطها بأمريكا مصالح لا حدود لها وكان لها من فتنة الشيعة نصيب. ولبنان من زمن جيش حزب الله وجيش الحكومة ومنها مكنوا للشيعة في سوريا وكل يوم ينكشف غطاء جديد ، ليس في مصر شيعة بالاصل ولكن الذين تشيعوا بالمغريات المادية لا وزن لهم وعددهم ليس ذو بال وارادوا ان يجعلوا من مقتل أربعة منهم معركة طائفية ولكن وجد مدبرو الفتن أن هذا خيط ميت والوقت ليس في صالحهم والديمقراطية التي جاءت بالإخوان المسلمين ازعجتهم وكان الانقلاب.
والفتن تترى ولكنا في شهر الدعاء المستجاب، اللهم اجعل الدائرة عليهم اللهم من اراد بالاسلام والمسلمين شرا اجعل تدميره في تدبيره، واحفظ امة الاسلام واحفظ دماء المسلمين.
توضيح سار جداً:
جاءنا التوضيح التالي لمصطلح خم الرماد وفرحنا به.
الى عناية الصحفى الفاضل احمد المصطفى ابراهيم
اطلعت على عمودك بجريدة الانتباهة بتاريخ9يوليو (عن خم الرماد) وقصدت بالرد لاوضح اصل كلمة خم الرماد.جاء المصطلح من خلاوى القران حيث ان تقابة القران تظل متقده طول العام وقبل حلول شهر رمضان بيوم يقوم الشيخ وطلاب الذكر بنظافة حفرة التقابه وياتوا بحطب  بعد خم الرماد القديم ويجددوا النار وىكرموا لوجه الكريم   ولك شكرى وتقديري نورالدين كرور.
ولعمدة التعايشة كلمة
أرجو ان تسمح لي في غرة شهر رمضان العظيم ان تصل رسالتي لكم وتجد الإهتمام والنشر في عمودكم العامر إستفهامات  عن الأخ العزيز علي كوشيب ..  علي كوشيب هو رجل تربطني به صلة القرابة  وقد زاملته في عام 1987م عندما   كان رقيب في قوات الشعب المسلحة وجاء الي سنار لكورس المساعدين الطبي  في سنار ، ولحظتها انا كنت رقيب شرطة وكل اوقاتنا سوياً ليلاً نهاراً .
اعرفه رجل صادق جداً واسلامي  للنهاية  ولا يتعاطى المحرمات والمنكر وطاهراً ونقياً وكان يؤمنا في الصلوات وشجاع وغيور على وطنه وكريم خصال ولا يأخذه في الحق لومة لائم ، وعندما يصر علي شئ ينفذه وان كان يودي ذلك بحياته في سبيل وطنه واهله .
  نحن قبيلة التعايشة نعرفه رجل فارس من فراس التعايشة لمواصلة مسيرة في سبيل الوطن وعزاءنا لشهدائنا الحرس والثواب ونسال الله لهم الخلود في الجنة ،
اكتب ذلك اصالة عني نفسي واهلي التعايشة في سنار ....
ودمتم ،، العمدة حسين كباشي يوسف عمدة التعايشة  سنار
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
وطن السلام | by TNB ©2010 وتم تعريب القالب بواسطة مدونة نصائح للمدونين .